لماذا سكت يا دكتور وسيم ..!!؟؟

لماذا سكت يا دكتور وسيم ..!!؟؟
Tuesday, 18 August 2009

بقلم د / سيتى شنوده

اننا نستنكر معك بكل قوة ووضوح قتل "العالمة المصرية هيباتيا " .. حتى إن إدعيت أن من قاموا بقتلها هم من المسيحيين .. واعتقد انك تعلم ان الدين المسيحى ايضاً يستنكر مثل هذا الحادث الإجرامى البشع حتى وان ادعى القتلة انهم مسيحيون , لأنهم لا يستطيعوا ان يستندوا فى فعلهم الإجرامى هذا الى كلمة واحدة للسيد المسيح لة المجد او الانجيل او الكتب اوالتعاليم المسيحية تبرر او تؤيد او تحرض على هذة الجريمة الشنعاء .

ان السيد المسيح لة المجد لم يحرض اتباعة ابداً على القتل اوالعنف .. وانما علمهم حب البشر - كل البشر - حتى الاعداء منهم .. وعلمهم عدم مقاومة الشر بالشر .. وقال لهم : أحبوا أعداءكم .. باركوا لاعنيكم .. أحسنوا الى مبغضيكم .. وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم ( انجيل متى 5 : 44 ) .

ان الدين المسيحى لم ينه فقط عن قتل اى إنسان , ولكنة ينهى عن قول كلمة واحدة تغضب اى إنسان , فقد قال السيد المسيح لة المجد : قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل , ومن قتل يكون مستوجب الحكم , وأما أنا فأقول لكم إن كل من يغضب على أخيه باطلاً يكون مستوجب الحكم ... ومن قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم ( انجيل متى 5 : 21 ) { ملاحظة : كلمة أخيه تستخدم فى الانجيل بمعنى أخية فى البشرية والإنسانية وليس الأخ الشقيق فقط } .

فاذا كانت المسيحية تحرم إغضاب اى إنسان , وإذا كان حكم المسيحية فى من يقول كلمة "أحمق " لاى إنسان – حتى لو كان عدو له - هو نار جهنم الأبدية .. فماذا عن القتل ..!؟ وهل يستطيع قاتل ان يدعى انة يقتل بأسم المسيح او الدين المسيحى ..!؟

وإذا كانت هذة الحقبة التى تحدث عنها الدكتور السيسى كانت تضم المسيحيين واليهود والوثنيين .. فهل ماذكر كان الرواية التى روجها اعداء الدين المسيحى من يهود ووثنيين وأصحاب البدع والهرطقات الذين حاولوا هدم المسيحية منذ ظهورها ..!!؟؟

وعلى فرض وقوع هذا الحادث المجرم من اشخاص ادعوا انهم مسيحيون , وهم يعلمون حكم المسيحية فيهم وفى جريمتهم , فكم حادث مثله , وكــــــــــم " هيباتيا " اخرى تم قتلها منذ وقعت هذة الجريمة منذ اكثر من الف وستمائة عام وحتى الآن ..!؟

ولكن لى سؤال للدكتور وسيم السيسى انتظر الاجابة عليه : إذا كنت قد استنكرت وادنت – ونحن معك – قتل هذة العالمة المصرية منذ اكثر من الف وستمائة عام .. فلماذا لم تستنكر او تدين قتل الأقباط فى المذابح التى تحدث لهم الآن .. ومنذ اكثر من ثلاثين عاماً ..!!؟؟ ولماذا لم تستنكر حرق كنائس ومنازل ومتاجر الأقباط فى طول البلاد وعرضها .. !؟ ام انك لم تسمع عن هذة الحوادث الإجرامية حتى الآن ..!؟ ولماذا لم تستنكر او تدين – او حتى تؤيد – مذبحة الكشح التى الى حدثت فى 1 يناير 2000 – بمناسبة قدوم الألفية الثالثة وإحتفالاً بها ؟! – والتى تم فيها حصار وأستباحة القرية وأقباطها لمدة ثلاثة أيام تم فيها قطع التليفونات والكهرباء والمياه وتم فيها ذبح 21 شهيد مسيحى من الرجال والنساء والأطفال والتمثيل بجثثهم وحرقها ، ومنهم الطفلة الشهيدة / ميسون عياد فهمى (7 سنوات) التى تم تقطيع وتشويه وجهها بعد ذبحها ... وقد تمت هذه المذبحة فى وجود وتحت أشراف المئات من قيادات وقوات الأمن وعشرات من المدرعات فى القرية ؟؟!! وكذلك هجوم 15 ألف من الصف الأول من المثقفين وطلاب الجامعات المسلمين على منازل ومتاجر وسيارات المسيحيين فى الأسكندرية ، ونهبها وحرقها ، وحرق وتخريب أثنتى عشر كنيسة فى كل أحياء محافظة الأسكندرية طوال ثلاثة أيام بدأً من يوم 23 /10/2005 ، الى جانب هجوم عشرات الالآف من المسلمين من قرية العديسات بالأقصر ومن القرى المجاورة وحرق الكنيسة ومنازل ومتاجر وحقول المسيحيين بالقرية وقتل العديد من الشهداء الأقباط ، بينهم طفل فى العاشرة وذلك يوم 18/1/2006 .. بحجة أن المسيحيين صلوا فى الكنيسة بدون تصريح رسمى ... ؟؟!! هذا الى جانب عشرات الحوادث والمذابح الأخرى التى طالت الأقباط المسيحيين فى طول البلاد وعرضها طوال الخمس والثلاثين عاماً الماضية .. وإذا اردت المزيد فهناك المزيد ..

هل هناك سبب يا دكتور وسيم لصمتك عن هذة المذابح التى حدثت والتى تحدث الآن وليس من اكثر من 1600 عام .. !!؟؟

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فرق الإغتيال المصرية .. وقتل هانى لوقا ونرمين خليل ..!!؟؟ ( الجزء الأول )

الأزهر وداعش والإرهاب .. وقانون الحض على الكراهية ..!!؟؟ الجزء الأول - Islamic AL Azhar and terrorism in the world