رأيت السيدة العذراء - الجزءالثالث

رأيت السيدة العذراء
(الجزء الثالث)
بقلم الدكتور / سيتى شنوده


كما تباركت مدينة أسيوط بزيارة السيدة العذراء عند هروب العائلة المقدسة الى مصر منذ أكثر من الفى عام , و كما تباركت أسيوط بتجلى السيدة العذراء فوق قباب كنيسة القديس مرقص الرسول يوم 17أغسطس عام 2000 أمام مئات الآالاف من المسيحين والمسلمين لأكثر من ثلاثة أشهر , فقد تباركت مدينة أسيوط مرة أخرى بظهور السيدة العذراء مريم داخل كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل يوم 29مارس2006 وتكرر هذا الظهور حتى يوم 4 ابريل 2006 ، ونشرت جريدة الجمهورية الصادرة فى 30 مارس 2006 خبر الظهور الثانى للسيدة العذراء فى أسيوط تحت عنوان (العذراء فى اسيوط ) وقالت : { ..فى ظاهرة تتكرر كل ثلاث سنوات بمطرانية أسيوط , أحتشد الآلاف من جموع المسيحين والمسلمين لمشاهدة ظهور السيدة العذراء مريم عليها السلام , وهى تبدو من حين لآخر فى صور متقطعة و ترتدى فستاناً أخضر اللون وصليب , وهى تلوح بيديها بكامل هيئتها }. كما نشرت جريدة وطنى الصادرة فى 2/4/2000تفاصيل الظهور الثانى للسيدة العذراء فى أسيوط , وأصدرت مطرانية أسيوط بياناً نشر فى جريدة وطنى الصادرة فى 9/4/2006 يعلن هذا الظهور فى كاتدرائية رئيس الملائكة بأسيوط فى الفترة من 29مارس وحتى 4أبريل 2006 أمام عشرات الآلاف من المسيحين والمسلمين .
كما ظهرت السيدة العذراء فى كنيستها بأدفو بأسوان يوم 13سبتمبر1969بعد ظهورها المعجز فى كنيستها بالزيتون بالقاهرة بحوالى سنة ونصف , كما ظهرت فى نفس الكنيسة يوم 21 أغسطس 1982 وهو عشية يوم عيد صعود جسد السيدة العذراء . وتكرر الظهور مرات عديدة طوال أكثر من ثلاثة أشهر .
كما ظهرت السيدة العذراء فى كنيسة القديسة دميانة بأرض بابا دوبلو بالترعة البولاقية بشبرا بالقاهرة يوم 25 مارس1986 لمرات عديدة وطوال أكثر من سنة , ولم يقتصر الظهور فى الليل فقط ولكن كان أيضاً فى وضح النهار وأمام عشرات الآلاف من المسيحين والمسلمين ، وصاحب هذا الظهور معجزات شفاء لكثير من المسلمين والمسيحين . وشكل قداسة البابا شنودة الثالث لجنة لتقصى الحقائق عن ظهور السيد العذراء فى كنيسة القديسة دميانة فى شبرا , وشاهد أعضاء اللجنة بأنفسهم الظهورات المتكررة للسيدة العذراء , كما قامت اللجنة بدراسة تقارير الأباء الاساقفة والكهنةو الرهبان وعدد كبير من أبناء الشعب الذين شاهدوا تجلى السيدة العذراء بأنفسهم , وأصدرت اللجنة تقريرها يوم 16أبريل 1986 يؤكد الظهور المعجز للسيدة العذراء وما صاحبه من ظهورات روحية أخرى و معجزات شفاء لمئات من المسيحيين والمسلمين .


وكما تباركت مصر بزيارة السيدة العذراء وظهورها وتجليها مرات عديدة .. فقد ظهرت وتجلت أيضا فى دول خارجية أخرى . ففى مدينة لورد بفرنسا ظهرت السيدة العذراء يوم 11فبراير 1858 لفتاة أسمها برنا ديت سوبيروس كانت تتميز يالأيمان العميق و الصلاة الدائمة .. وتكرر هذا الظهور ثمانى عشر مرة , وأبلغت السيدة العذراء الفتاة برناديت برسالة للمؤمنين تطلب منهم التوبة والرجوع الى الله والصلاة والتقشف من أجل عودة الخطاة , كما طلبت السيدة العذراء من برناديت الصلاة من أجل الخطاة . وتكرر ظهور السيدة العذراء لبرناديت حتى يوم 16يوليو 1858 . وقررت برناديت أن تصبح راهبة , ودخلت دير " نيفيرس" بفرنسا وكرست وقتها وجهدها لخدمة المرضى و الاعتناء بهم . وتوفيت برناديت يوم 16 أبريل عام 1879 , ولكن الغريب أن جسد برناديت الموضوع فى صندوق زجاجى فى كنيسة دير "نيفيرس" بفرنسا بقى سليماً تماماً حتى الآن .. ويظهر جسدها المسجى فى صندوق زجاجى كفتاة جميلة " نائمة " فى سلام عجيب .. بعد مائة وثلاثين عاماً من وفاتها ..؟؟!! ولكنها قدرة وقوة الهنا القوى المحب القادر على كل شئ .(ويمكن مشاهدة صور جثمان القديسة برناديت" النائمة" والذى لم يناله فساد حتى الان على موقع"بخديدا" ورابط الموقع هو: http://www.bakhdida.net/munaiso/lord.htm
كما ظهرت السيدة العذراء فى بلدة فاتيما بالبرتغال يوم 13مايو 1917 لثلاثة أطفال وهم لوشيا دو سانتوس (عشر سنوات ) و فرانشيسكو (تسع سنوات) و جاسنتا (سبع سنوات ) , وتكرر هذا الظهور ست مرات حتى يوم 13 أكتوبر 1917 أمام عشرات الآلاف من الشعب . وذكرت السيدة العذراء للأطفال الثلاثة نبوءة عن قيام حرب عالمية ثانية ، وكذلك عن سقوط الشيوعية فى روسيا , وهو ما تحقق فعلاً بعد ذلك . وقد توفيت الراهبة يوشيا دوسانتوس(أحد الاطفال الثلاثة الذين شاهدوا تجلى السيدة العذراء ) فى فبراير 2005 .
كما ظهرت السيدة العذراء أيضا فى بلدة ميدجورجيا بيوغوسلافيا يوم 24 يونيو 1981 لستة من الشباب الكروات , وتكرر هذا الظهور لسنوات عديدة .. وطلبت منهم السيدة العذراء أن يصلوا يومياً من أجل هداية الخطاة وقالت لهم :{ أبنائي الآعزاء... لقد نسى العالم قيمة الصلاة والصوم ...فعن طريق الصلاة والصوم تتوقف الحروب . وفى رسالة أخرى قالت لهم السيدة العذراء : { أبنائى الأعزاء.. أطلب منكم اليوم أن تحبوا من يكرهكم ..أطعموا الجوعان ..أفتحوا قلوبكم وصلوا للرب القدوس ...لان المخلوق يجب أن يشكر الله خالقه ..صلوا ..أفتحوا قلوبكم للحب الألهى الذى لن تحصلوا عليه بدون صلاة ... لذلك صلوا .. صلوا .. صلوا ...أشكركم لسماع رسالتى }. وفى رسالة أخرى قالت السيدة العذراء :{ يريد الله أن يخلصكم كل واحد على حده..أدعوكم لكى تختاروا ..لقد أعطاكم الله الارادة الحرة لكى تختاروا بين الموت والحياة .. أستمعوا الى رسائلي من قلبكم .. لكى تدركوا ما عليكم عمله ..و كيف تجدون طريق الحياة } .
********
ولأن الناس أعداء ما جهلوا .. فان بعضاً ممن لم ير المعجزة بعينيه على استعداد لفعل أي شيء في سبيل إنكار حدوث هذه المعجزة والادعاء بأنها خدعة انطلت على الملايين من الذين رأوها بأعينهم وعاينوها بأنفسهم مرات عديدة ولشهور طويلة ، وإذا كان الفيلسوف " ديكارت " قد ربط الشك بالحياة حين قال " أنا أشك 00 إذن أنا موجود " ، حيث أن الشك الذي يقصده هنا هو شك مفيد للوصول للحقيقة وللتيقن منها والإيمان بها 00 ونحن هنا نفرق بين الشك الأيجابى الملازم للعقل السليم الذى يدفع صاحبه للبحث والتحري والتقصي والسؤال 00 والشك السلبى الذي يدفع صاحبه ـ وهو جالس في مكانه ـ الى النفي التام للأمر .. والبحث عن أي سبب أو تبرير لتأكيد هذا النفي وتحويل المعجزة الى مؤامرة ومكيدة وخداع لملايين البشر من مختلفة الأديان والأجناس ..الذين شاهدوا المعجزة بأعينهم لمرات عديدة وشهور طويلة ، فهو شك يجعل صاحبة ينفى أى شىء ، حتى لو رآة بعينية .


********

المصادر :
1- موسوعة تاريخ أقباط مصر : بقلم الأستاذ / عزت أندراوس
2- موقع "بخديدا" Bakhdida
3- موقع "نيو ميراكل " New Miracles"
4- جريدة وطنى الصادرة فى 2/4/2006 و 9/4/2006

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فرق الإغتيال المصرية .. وقتل هانى لوقا ونرمين خليل ..!!؟؟ ( الجزء الأول )

الأزهر وداعش والإرهاب .. وقانون الحض على الكراهية ..!!؟؟ الجزء الأول - Islamic AL Azhar and terrorism in the world