ظهور السيدة العذر اء .. بين الحقيقة والإنكار


ظهور السيدة العذراء .. بين الحقيقة والإنكار




بقلم د. سيتى شنودة




صاحب ظهور السيدة العذراء فى كنيستها بالوراق بمحافظة الجيزة فى مصر يوم الخميس 10ديسمبر 2009 الكثير من التعليقات والمقالات التى تنفى وتستبعد هذا الظهور تماماً , والغريب ان اصحاب هذة التعليقات والمقالات لم يحاولوا التثبت من هذا الظهور المُعجز بأى وسيلة كانت , فلم يحاولوا الذهاب الى كنيستها التى تظهر فيها فى الوراق ولم يحاولوا سؤال من شاهدها بعينية من المسلمين قبل المسيحيين , ولكن كان الإنكار والنفى بلا أى دليل او برهان .



ولن أدعى انى رأيت السيدة العذراء فى كنيستها بالوراق , لأنى لم أستطيع الذهاب الى هناك , ولكنى أستطيع أن اؤكد انى رايت السيدة العذراء مرتين بكل وضوح وبكامل ملامحها فى كنيستها بالزيتون فى أبريل عام 1968 لعدة ساعات فوق قبة الكنيسة وكانت تلبس رداءاً بلون أزرق سماوى , وشاهدها معى عشرات الآلاف من المسيحيين والمسلمين الذين امتلأ بهم شارع طومانباى امام الكنيسة .



وفى السنوات الأخيرة ظهرت السيدة العذراء فى مدن عديدة فى مصر مثل إدفو بأسوان و اسيوط وشبرا , وقد نشرت وقتها صحف عديدة انباء هذا الظهور والمعجزات المصاحبة لة وشفاء الكثير من المرضى المسيحيين والمسلمين . فقد ظهرت السيدة العذراء فى كنيستها بأدفو بأسوان يوم 13سبتمبر1969بعد ظهورها المعجز فى كنيستها بالزيتون بالقاهرة بحوالى سنة ونصف , كما ظهرت فى نفس الكنيسة يوم 21 أغسطس 1982 وهو عشية يوم عيد صعود جسد السيدة العذراء . وتكرر الظهور مرات عديدة طوال أكثر من ثلاثة أشهر



كما تباركت أسيوط بتجلى السيدة العذراء فوق قباب كنيسة القديس مرقص الرسول يوم 17أغسطس عام 2000 أمام مئات الآلاف من المسيحين والمسلمين لأكثر من ثلاثة أشهر , كما تباركت مدينة أسيوط مرة أخرى بظهور السيدة العذراء مريم داخل كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل يوم 29مارس2006 وتكرر هذا الظهور حتى يوم 4 ابريل 2006 ، أمام عشرات الآلاف من المسلمين و المسيحيين , ايضاً ظهرت السيدة العذراء فى كنيسة القديسة دميانة بأرض بابا دوبلو بالترعة البولاقية بشبرا بالقاهرة يوم 25 مارس1986 لمرات عديدة وطوال أكثر من سنة .


                                  *************
وكما تباركت مصر بزيارة السيدة العذراء وظهورها وتجليها مرات عديدة .. فقد ظهرت وتجلت أيضا فى دول خارجية أخرى . ففى مدينة لورد بفرنسا ظهرت السيدة العذراء يوم 11فبراير 1858 لفتاة أسمها برنا ديت سوبيروس كانت تتميز يالأيمان العميق و الصلاة الدائمة .. وتكرر هذا الظهور ثمانى عشر مرة , وأبلغت السيدة العذراء الفتاة برناديت برسالة للمؤمنين تطلب منهم التوبة والرجوع الى الله والصلاة والتقشف من أجل عودة الخطاة . وتكرر ظهور السيدة العذراء لبرناديت حتى يوم 16يوليو 1858 . وقررت برناديت أن تصبح راهبة , ودخلت دير " نيفيرس" بفرنسا وكرست وقتها وجهدها لخدمة المرضى و الاعتناء بهم . وتوفيت برناديت يوم 16 أبريل عام 1879 , ولكن الغريب أن جسد برناديت الموضوع فى صندوق زجاجى فى كنيسة دير "نيفيرس" بفرنسا بقى سليماً تماماً حتى الآن .. ويظهر جسدها المسجى فى صندوق زجاجى كفتاة جميلة " نائمة " فى سلام عجيب .. بعد مائة وثلاثين عاماً من وفاتها ..؟؟!! ولكنها قدرة وقوة الهنا القوى المحب القادر على كل شئ .(ويمكن مشاهدة صور جثمان القديسة برناديت" النائمة" والذى لم يناله فساد حتى الان على موقع"بخديدا" ورابط الموقع هو: http://www.bakhdida.net/munaiso/lord.htm )

كما ظهرت السيدة العذراء فى بلدة فاتيما بالبرتغال يوم 13مايو 1917 لثلاثة أطفال , وتكرر هذا الظهور ست مرات حتى يوم 13 أكتوبر 1917 أمام عشرات الآلاف من الشعب . وذكرت السيدة العذراء للأطفال الثلاثة نبوءة عن قيام حرب عالمية ثانية ، وكذلك عن سقوط الشيوعية فى روسيا , وهو ما تحقق فعلاً بعد ذلك . وقد توفيت الراهبة يوشيا دوسانتوس(أحد الاطفال الثلاثة الذين شاهدوا تجلى السيدة العذراء ) فى فبراير 2005 .

كما ظهرت السيدة العذراء أيضا فى بلدة ميدجورجيا بيوغوسلافيا يوم 24 يونيو 1981 لستة من الشباب الكروات , وتكرر هذا الظهور لسنوات عديدة ..
****************
اما القول بأن زمن المعجزات قد انتهى فهو قول غريب , لأن الله سبحانة وتعالى الذى سمح بالمعجزات فى الماضى موجود فى كل زمان ومكان , وهو يسمح بهذة المعجزات فى كل وقت – خاصة فى ايام الشدائد والضيقات - ليزداد إيمان الناس وليبتعدوا عن الخطية بكل اشكالها وليقتربوا من الله ويطلبوا منة الرحمة والمغفرة عن خطاياهم وذنوبهم .

ومن جهة إنكار البعض من المسلمين والمسيحيين ظهور السيدة العذراء فهو أمر مفهوم ومتوقع لأن بعضهم يرفض هذا الظهور حتى لو كان امام عشرات الآلاف من المسلمين والمسيحيين , بل حتى لو شاهدوة هم انفسهم بأعينهم , لأن الأعتراف بهذا الظهور سيترتب علية مراجعة الكثير من الأفكار التى أصبحت لديهم من المسلمات والحقائق التى لا يجب مناقشتها او الأقتراب منها ..!؟ كما انة لا يمكن انكار واقعة او حادثة وقعت مرات عديدة وفى أيام مختلفة امام عشرات الآلاف من البشر من مختلف الديانات والأعمار والثقافات , خاصةًًً ان اول الشهود على ظهور السيدة العذراء فى الوراق والزيتون - وغيرها من الأماكن التى ظهرت فيها - كانوا من المسلمين .



وفى حديث لجريدة المصرى اليوم الصادرة فى 20/12/2009 قال نيافة الأنبا ثيئودوسيوس الأسقف العام لمطرانية الجيزة : { المسلمون ممكن أن يكونوا قريبين من السيدة العذراء , لكن مافيش مسلم يقدر يقول إن السيدة العذراء ظهرت على كنيسة إن لم تكن قد ظهرت بالفعل، وقد سجلت بنفسى مع عدد من شهود العيان أكدوا ذلك، ولم يحدث فى يوم من الأيام أن عاطفة المسلمين أخذتهم للتأكيد أن العذراء ظهرت فى مكان ما. } .







ان الكثير من اليهود الذين شاهدوا بأعينهم يسوع المسيح لة المجد يقيم الموتى ويشفى المرضى والمقعدين لم يؤمنوا بة , لأن مصالحهم كانت تفرض عليهم الا يؤمنوا بة حتى بعد أن تأكدوا من صحة هذة المعجزات الى شاهدوها بأعينهم ..!؟







اما عن القول بأن ما يحدث هو " خدعة " قام بها الأقباط بأستخدام أشعة الليزر .. فلماذا لم يتم كشف وفضح هذة الخدعة باستخدام نفس هذة الأشعة وهذة التكنولوجيا – وهى متوفرة للجميع - والعمل على " ظهور وتجلى " اى من الشخصيات المعروفة الأخرى التى ماتت قديماً او حديثاً باستخدام اشعة الليزر هذة , خاصة لو صاحب هذا الظهور بعض المعجزات, وعندها سيتأكد الجميع ان الظهور المتكرر للسيدة العذراء ما هو إلا خدعــة وتدليس وقـــع عليهم ..!!؟؟







ان من اهم المعجزات التى صاحبت ظهور السيدة العذراء الأخير فى الوراق هو اعادة علاقة الحب والمودة بين المسلمين و المسيحيين , والتى قامت بعض الجماعات والأجهزة الأمنية والحكومية بالعمل على القضاء عليها بكل الوسائل والطرق طوال العقود الماضية , والتى لن تقبل بعودة هذا الحب وهذة المودة مرة ثانية بين الأشقاء والأخوة .


القاهرة فى 25/12/2009








المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فرق الإغتيال المصرية .. وقتل هانى لوقا ونرمين خليل ..!!؟؟ ( الجزء الأول )

الأزهر وداعش والإرهاب .. وقانون الحض على الكراهية ..!!؟؟ الجزء الأول - Islamic AL Azhar and terrorism in the world